جريدة سوريتنا… العدد الثامن

حمص تحمل الثورة على صليبها وتجره نحو قيامة الحرية

هنا حمص.. فجر مدمىً بخيوط الأمل، ليل الجثث المتفتحة ببراعم الحرية، أنين أكف تزم موتها إلى سماءٍ بلا بدايات بلا إديولوجيات بلا حديد يصهر اللحم المتورد على خدود الأجنّة.. نجمة ليلنا الغريب، ليلنا الموحش.. أنشودة الحلوق المحزوزة.. ورقصة الألم الجميل..

يشتدّ الحصار، وتدكُّ أحياء المدينة بالقنابل. حرب على الحياة تخوضها أحياء المدينة، من بابا عمرو إلى باب سباع إلى البياضة مروراً بالخالدية تتفجر البطولات، تُسقِط هذه الأحياء الصغيرة جبروت النظام وقوته، وتسقط أسطورته العاتية، وترمي به متخبطاً مثل غول جريح. تشتعل الأكف كل مساء وتصدح الحناجر ويلعلع الرصاص وتدوي الإنفجارت، وحمص تتحدى العالم.. تتحدى ذلك الصمت المخزي.. تتحدى ذلك الكفر بجغرافيا البلاد الواسعة.

وفي البيوت الصغيرة ومن الأزقة والحواري والشوارع كانت حمص ماكينة لإبداع الثوار.. ومددها الأول بالروح المتجددة. وبالرغم من كل القسوة والألم التي كانت تعبر مساءاتنا المغمسة بطعم الدم والجثث، كانت حمص ترسم الابتسامة على وجوهنا وتمدنا بالعزم ويشحذ أبطالها هممنا لنتغنى بها ونقول حمصنا يا حمصنا الجميلة..

والآن تختلف المعارضة في الداخل والخارج وحمص صامدة.. نخون بعضنا ونخوض النقاشات العقيمة وحمص صابرة.. نجلس في المقاهي والملاهي والمطاعم ونرقص على إيقاع حزننا وحمص تهرب الحياة من ثقوب الرصاص التي تدرز أسباب الحياة.. وحمص تحمل الثورة على صليبها وتجره نحو قيامة الحرية..

ليس ثمّة الكثير ممّا يقال.. لكن ثمّة الكثير مما يمكن أن يفعل.. هي اللحظة المناسبة لنستطيع مؤازرة مدينة الثورة المنكوبة.. لحظة يمكننا فيها أن نوحد أفكارنا وجهودنا وفاءً للمدينة التي تتحمل وزر صمت الكثير من المدن الأخرى. هي لحظة نستطيع فيها أن نحقق ما عجزنا عن تحقيقه طوال تلك الشهور العصيبة.. هي لحظة يمكن أن نرمي خلالها كل ضغائننا وأحقادنا ومشاكلنا لنلتف حول أخوة لنا دفعوا بالثورة إلى أشدها وحافظوا على استمراريتها رغم كل محاولات وأدها.

ستنهض حمص من ألمها.. وستضمد جراحها النازفة وسيعود أبطالها ليمدوا الثورة بروحها الجميلة، بألقها وتوقدها.. لكن هل ستغفر صمتنا وتقاعسنا وخلافاتنا؟ هل سنغفر لأنفسنا ذلك؟

تحميل العدد الثامن من جريدة سوريتنا

Advertisements

About souriatna

A Free Newspaper issued by free Syrian youth. مشاهدة كل المقالات بواسطة souriatna

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: