جريدة سوريتنا… العدد السادس

العصيان المدني.. توافق سلميتنا

التبس مفهوم الإضراب والعصيان المدني، وهو جانب من جوانب الكفاح اللاعنفي، في أذهان الكثيرين بالخنوع والضعف، والإذلال، لكن ما نفعله نحن السوريون في إضرابنا وعصياننا، هو مواجهة عظيمة، لآلة القتل والقمع. إنه سلاح إنساني بامتياز، يسمو بنا إلى مراتب القديسين. هو بطولة، وكمال لإنسانيتنا، وأداة لتقديس ثورتنا المحقة في سبيل العدالة والحرية.

عارض الكثيرون من زعماء الأفارقة الأمريكيين مَيل مارتن لوثر كينغ السلمي، واعتبروه أحمقاً حالماً، وهو الذي كان يحلم فقط بالمساواة في ركوب وسائط النقل العامة مع البيض، فأمسى بسلميته المرجع الإنساني للحرية الغربية.

كما لم يتصور يوماً قادة المملكة البريطانية العظمى، أن منهج هذا النحيل غاندي اللاعنفي، سوف يدرس في جامعاتهم ويصبح مرجعاً لكل من يبحث عن الحرية.

اليوم وقد دخلت انتفاضتنا المباركة شهرها الثامن، ومظاهراتنا في كل قرية ومدينة وحي، لابد وأن يكون هناك سلاح أخر، سلاح يواجه آلة قتل العصابات الأسدية، سلاح فعال نواجه به هذا النظام القمعي الظالم، بدون أن يستمر شلال الدم المتدفق يومياً، سلاح يكشف الكذب والخداع، في هذا النظام وإعلامه، للداخل السوري قبل خارجه، وللأغلبية الصامتة من شعبنا البطل.

العصيان المدني، هو جزء مهم من كفاحنا السلمي ضد النظام المجرم، يزيد عزلته، ويعدم مصادر تمويله، ويبعده تباعاً عن حياتنا المدنية، حتى نرميه في نهاية المطاف مع أوجاعنا وإلى الأبد.

إضرابنا وعصياننا، هو بامتناعنا عن الذهاب للعمل، وإقناع زملائنا بذلك في كل مكان، امتناعنا عن الذهاب للمدارس، والجامعات. أن نتواجد في منازلنا، أن نرفض أن نساق كالقطيع للرقص على دماء الشهداء، أن نقاطع كل ما له علاقة مع هذا النظام، اقتصادياً أو معنوياً، وكل من هو على صلة بآلة القمع هذه.

ألا يستحق من بقي حياً من أطفالنا، أن ينعم بالحرية؟؟

ألا يستحقون مشاركة غدٍ، حر، كريم، نصنعه لهم بأيدينا؟؟

ألا تستحق سوريا منا ألا نضيعها؟ أن نصونها؟ وأن نبينها؟

سوريتنا تستحق منا كل جهد نستطيع بذله في سبيل غد أجمل لنا، ولها، ولكل من سيعيش فيها، على أرضها المباركة..

تحميل العدد السادس من جريدة سوريتنا

Advertisements

About souriatna

A Free Newspaper issued by free Syrian youth. مشاهدة كل المقالات بواسطة souriatna

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: