لابدّ لليل ان ينجلي و لابد للقيد ان ينكسر

لينا بن مهني – ناشطة ومدونة تونسية

خاص سوريتنا

LenaBinMhenni

يمتدّ الحراك الثوري ليصل شامنا الحبيبة حيث تردّد جماهيرنا السورية الرائعة تلك السمفونية الخلاّبة الذاهبة بعقول الدكتاتوريات البائسة :الشعب يريد اسقاط النظام.

آه ما أروع تحدّي الشعوب وطموحها إلى الانعتاق والتحرّر والظفر بالكرامة الإنسانية المسلوبة المغتصبة في حجر ساستنا العرب الطامسين لأحلام شعوبهم والسالبين لثرواتهم. جملة طالما ردّدتها وأنا أفتح شاشة حاسوبي لأخطّ بعدها ما يخالجني من مشاعر وأحاسيس لم أعهدها من قبل. ذلك الخليط الرائع بين الفرح والحزن معاً, فرح لتمادي شعوبنا العربية وتطاولها على ذواتها في كسر لحاجز الخوف المساهم في ربوض هذه الدكتاتوريات على صدورنا مضيقة بذلك على أنفاسنا, وحزن على عصا الدكتاتورية التي تقمع الأحلام بالحديد والنار.

غير أنّ الحال ليس هو الحال في شامنا الحبيبة حيث أنّ عصا الدكتاتورية ضربت بأكثر من الحديد والنار, حيث نكّل نظام الأسد الغاشم بشعبنا السوري شرّ تنكيل وشوّه هذه الجماهير الثائرة تشويهاً ناعتاً إياهم بخونة الوطن وشاهدنا أفضع ممارسات الاعتداء على الحق الإنساني في الحرية والتعبير. ولعلّ أبشع الصور التي لن تمحى من ذاكرتنا على الاطلاق ما أقدمت عليه شبيحته من مجازر في حق الإنسان والإنسانية ثم نسبها بعد ذلك إلى جماعات إرهابية اندست وسط الجماهير السورية غايتها زعزعة أمن واستقرار البلاد في حبكة إعلامية مفضوحة المعالم لم تعد تنطلي علينا فقد شاهدناها من قبل في حراكنا الثوري في تونس ومصر وليبيا …نفس السيناريوهات من نفس التلامذة ليحيلنا ذلك الى الجزم بأنّ كلّ هاته الدكتاتوريات تتلمذت على يد أستاذ واحد وتلقّت نفس دروس القمع والاضطهاد.

لكن اللافت للنظر يبقى دائما ذلك الإصرار والتطلّع الجماهيري الرائع راسماً أجمل صور التحدي لمواصلة الطريق نحو الحرية والديمقراطية الفعلية الحقيقية للظفر بالكرامة ولاستعادة الحق المسلوب في العيش الكريم.

لذا صبراً يا أهل الشام فموعدكم مع النصر قريب إن شاء الله  لنرسم معاً معالم تاريخ جديد تكون فيه السلطة الفعلية لشعوبنا, كما أشدّ على أياديكم وأمنيتي الوحيدة التواجد معكم في ساحات الوغى غير أنّ رحلتنا لازالت لم تكتمل, كما لا أغفل عن تذكيركم أنّ الحرية لا تهدى إنّما تفتك بدماء شهدائنا الطاهرة الزكية.

Advertisements

About souriatna

A Free Newspaper issued by free Syrian youth. مشاهدة كل المقالات بواسطة souriatna

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

%d مدونون معجبون بهذه: